نصائح حول ما يجب القيام به في يوجياكارتا

يوجياكارتا، هي وجهة سياحية شعبية في البلاد الاستوائية، وjقدم الكثير من مناطق الجذب السياحي الطبيعية. الأنشطة والمعالم السياحية التي تنطوي على طبيعة تعتمد اعتماداً كبيراً على حالة الطقس في وقت معين. ولذلك، فمن المهم أن تعطي اهتماماً لوقت زيارتك لمدينة يوجياكارتا. في هذه المقالة، سوف نطلعكم حول ما يجب القيام به في يوجياكارتابغض النظر عن حالة الطقس.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال قضاء عطلتك في يوجياكارتا. وفيما يلي بعض الأنشطة الأكثر إثارة للاهتمام:

  • زيارة كهف رينكانغ كنكونو: هذا الكهف يقدم مناظر خلابة وجميلة التي تتوهج بالألوان الأحمر والأزرق. هذا هو المكان الذي أنشئ فيه قوات ماتارام تشكيلاً للثوار ضد الهولنديين، في عهد الإمبريالية الهولندية في إندونيسيا. إذا كنت تريد استكشاف أكثر من ذلك، سوف تجد الممرات الضيقة والحجرات التي كان يستخدمها الرهبان القدماء للتأمل. في تلك الغرف، مستوى الأكسجين منخفض جداً والرطوبة عالية جداً. الإنسان العادي لن يكون قادر على البقاء لأكثر من 10 دقائق داخل تلك الغرف.

  • الذهاب إلى شاطئ تيمانغ: يقع هذا الشاطئ في مدينة يوجياكارتا ويبعد حوالي 35 كم في الجزء الجنوبي من منطقة ونوساري. هنا يمكنك التمتع بالمناظر الجميلة من الأمواج التي تتحطم على المنحدرات والحجارة المرجانية. إذا كنت ترغب في بعض الأنشطة التي ترفع الأدرينالين الخاص بك، يمكنك تجربة ركوب تلفريك أو التي تسمى العربة السلكية التي من شأنها أن تأخذك إلى جزيرة واتو بانجانغ، وهي جزيرة صغيرة مفصولة عن الجزيرة الرئيسية. تم إنشاء هذه العربة السلكية من مجرد حبل منسوج، والتي بالتأكيد تعطيك تجربة مثيرة. كان يستخدم في الأصل كوسيلة لنقل للصيادين المحليين للبحث عن جراد البحر، ولكن أصبحت ذو شعبية بين السياح الذين يحبون المغامرات.

    مشاهدة شروق الشمس في بوروبودور: معبد بوروبودور هو من معالم الجذب السياحي الرئيسية الذي يجب عليك زيارته خلال إقامتك في يوجياكارتا. هذا المعبد هو واحد من أكبر المعابد البوذية في العالم. في القرن التاسع، كان بوروبودور مكان هام للناس في منطقة جاوة للتبشير بالقيم في تحقيق السكينة. باعتباره واحد من أكثر الأماكن زيارة في إندونيسيا، بالتأكيد هو مكان مزدحم بالزوار. لتجنب الكثير من الناس، يمكنك زيارة هذا المعبد في الصباح الباكر ويمكنك التمتع بشروق الشمس الرائع في ذلك الوقت مما سوف يوفر لك رؤية خلابة لا تنسى للمناظر الطبيعية.

    زيارة شلال سري جيثوك:يعتقد بأن هذا الشلال هو أصله أداة لموسيقى تقليدية من الأرواح التي تحمي منطقة تسمى كيثوك. من مواقف السيارات يمكنك الوصول إلى الشلال من خلالركوب قارب عبر نهر أويا أو من خلال المشي عبر غابة جاتي. وبمجرد الوصول إلى الشلال، أعد نفسك لرؤية مشاهد خلابة من الماء الذي يتكسر على الصخور في الأسفال. يمكنك أيضا السباحة في هذا الشلال والشعور بنقاء المياه.

    تلك الأنشطة المذكورة أعلاه هي بعض من الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال قضاء عطلتك في يوجياكارتا وأخذت من آراء المسافرين إلى يوجياكارتا. هناك المزيد من الأشياء التي يمكنك أن تجدها في هذه المدينة، عطلة قصيرة ربما لا تكفي لزيارتها والتمتع بجميع أنشطتها. ولكن مع ذلك، هذه المدينة هي في الواقع تستحق أن تكون وجهة عطلتك المقبلة.